الرئيسية / الشرق الأوسط / بيان من مكتب شؤون اللاجئين الفلسطنيين ومطالبات بحقوقهم

بيان من مكتب شؤون اللاجئين الفلسطنيين ومطالبات بحقوقهم

اصدر مكتب شؤون اللاجئين الفلسطينيين في حركة “حماس” البيان التالي:

تابعنا باهتمام شديد البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة، ونتوجه بالتهنئة للحكومة اللبنانية الجديدة، متمنين لها النجاح في أعمالها.

وإننا في مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” نقدر عالياً ما تضمنه البيان الوزاري لجهة التشديد على رفض التوطين والتمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين ودعوة المنظمات الدولية للاضطلاع بمسؤوليتها والمساهمة بشكل دائم بتمويل وكالة «الأونروا» واستكمال تمويل إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وأننا في مكتب شؤون اللاجئين نؤكد على ما يلي:

أولاً: نطالب الحكومة اللبنانية بمنح اللاجئين الفلسطينيين كافة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية باعتبارها مطالب طبيعية عادلة وخاصة حق العمل وحق التملك وحق انتسابهم للنقابات.

ثانياً: إن منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الإنسانية الأساسية يعتبر نقطة جوهرية في حياة اللاجئين الفلسطينيين، وعاملاً أساسياً ومحورياً في العلاقات اللبنانية الفلسطينية المشتركة.

ثالثاً: نطالب الحكومة اللبنانية بتضمين فقرة تدعو إلى إطلاق حوار لبناني فلسطيني شامل يتناول جميع القضايا المشتركة وعدم التعامل مع المخيمات من الزاوية الأمنية.

رابعاً: نطالب الحكومة اللبنانية بضرورة توفير تسهيلات في إدخال مواد البناء للمخيمات الفلسطينية بعد تهالكها مع الزمن، حيث أن الكثير منها آيل للسقوط ويشكل خطراً على حياة اللاجئين.

ختاماً، نؤكد أن الحوار والتفاهم هو الذي يجب أن يكون أساسياً في العلاقة بين الحكومة اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين، حيث نؤكد دائماً كفلسطينيين حرصنا على أفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية

المصدر : المستقبل

auto

شاهد أيضاً

مطار رفيق الحريري يتعرض لقرصنة من قبل سوريين ردا على الاعتداءات

افادت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، بتعرض مطار رفيق الحريري الدولي لعملية “قرصنة” الكترونية من …

تصاعد وتيرة التقارب بين عمان ودمشق

تصاعدت وتيرة التقارب بين عمان ودمشق في الآونة الأخيرة بشكل كبير، فمحاولات التقارب الأردني التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *