الرئيسية / السويد / ماك فلافل اضافة جديدة لسلسة مطاعم ماكدونالدز في السويد

ماك فلافل اضافة جديدة لسلسة مطاعم ماكدونالدز في السويد

أضافت سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” للوجبات السريعة في السويد وجبة “ماك فلافل” المخصصة للأطفال إلى قائمة الوجبات النباتية (فيجان)، التابعة لقائمة الوجبات السعيدة (هابي ميل).

ماكدونالدز تخطط لتقليص استخدام المضادات الحيوية في أطعمتها
وذكرت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية أن نجاح ساندويش “ماك فيجان” الذي أنتجته ماكدونالدز خلال عام 2017 والمصنوع من الصويا مع صلصة “ماك فيست” الخالية من البيض، دفع الشركة إلى إنتاج ساندويتش جديد مخصص للأطفال.

وبهذا يكون “ماك فلافل” أول “هابي ميل” نباتي للأطفال تطلقه ماكدونالدز في السويد، وهو مصنوع من الحمص والبقدونس والثوم والكمون ويُضاف إليه نوعان من الصلصة.

ومن الملاحظ في الآونة الأخيرة ازدياد عدد النباتيين في العالم؛ ما دفع العديد من المطاعم العالمية لإنتاج وإطلاق منتجات جديدة تلبي احتياجات زبائنها الذي يعتمدون في غذائهم على النباتات.

وأوضحت إحصائيات جديدة أجرتها جمعية حقوق الحيوان في السويد أن واحدا من أصل 10 أشخاص في هذا البلد يتبع نظاما غذائيا يعتمد على النباتات.

ونجاح هذه التجربة دفع ماكدونالدز إلى إطلاق شهر “الطعام النباتي” في شهر يناير/كانون الثاني من كل عام، وهو حدث سنوي يُقام لنشر النوعي وفوائد النظام النباتي على صحة الإنسان والبيئة.

وفي وقت سابق كشفت سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” للوجبات السريعة عن خطة تهدف إلى تقليص استخدام المضادات الحيوية في لحوم الأبقار المستخدمة بشطائر البرجر.

وعرضت المجموعة الأمريكية العملاقة خطة من 3 مراحل تعتمد على إجراء دراسة بشأن استخدام المضادات الحيوية في 10 بلدان تزودها بلحوم الأبقار.

وأعلنت “ماكدونالدز” أنها ستضع لاحقا أهدافا لتقليص هذا الاستخدام، بحلول نهاية عام 2020، كما ستبلغ عملاءها بشأن التقدم المحرز بداية من عام 2022.

وأكد كيث كيني المكلف بشؤون التنمية المستدامة في الشركة، خلال بيان أصدرته المجموعة، الأربعاء، أن مقاومة المضادات الحيوية مسألة كبرى تعنى بالصحة العامة، و”نحن نأخذ على محمل الجد الفرصة التي يوفرها لنا موقعنا للعمل على نطاق واسع لمواجهة هذا التحدي”.

وكانت سلسلة “ماكدونالدز” أعلنت خلال عام 2017 نيتها تقليص استخدام المضادات الحيوية في لحوم الدجاج بمطاعمها حول العالم خلال السنوات المقبلة. كما أعلنت مجموعات أمريكية أخرى مثل “والمارت” و”تايسن فودز” اتخاذ تدابير لتقليص- أو القضاء على- استخدام المضادات الحيوية في الدجاج.

يأتي هذا الوعي وسط تحذيرات من جانب إخصائيين في القطاع الصحي، واعتماد قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال سبتمبر/أيلول 2016، يدعو إلى حركة منسقة للحيلولة دون “الاستخدام المفرط لهذه الأدوية”.

المصدر : العين الاخبارية

auto

شاهد أيضاً

السويد في المركز الثاني تعمل ضد الاعتداءات الجنسية التي يتعرض لها الأطفال

صنفت مجلة، الإيكونوميستThe Economist الأسبوعية البريطانية، السويد في المركز الثاني من بين 40 دولة في …

السمسرة في السويد .. يتربحون على حساب أبناء بلادهم الأصلية

في الوقت الذي يواجه فيه المهاجرون الجدد إلى السويد متاعب لإيجاد سكن في المدن الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *