الرئيسية / المانيا / المانيا ستسحب تصريح منع الترحيل من اللاجئين في تلك الحالة

المانيا ستسحب تصريح منع الترحيل من اللاجئين في تلك الحالة

تدرس السلطات الألمانية مشروع قرار يقضي بسحب تصريح “منع الترحيل” من طالبي اللجوء المرفوضة وطلباتهم والملزم بالترحيل في حال عدم تعاونهم مع السلطات.

وقالت قناة دوتيشه فيليه الألمانية ان “وزارة الداخلية الاتحادية تسعى من خلال قرار جديد إلى منع تجديد تصاريح منع الترحيل “دولدونغ” لطالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم الملزمين بالرحيل في حال أعاقوا عمليات ترحيلهم أو لم يتعاونوا مع السلطات”.

وينص مشروع القرار على أن من يعيق عملية ترحيله، مثلاً عندما يخدع السلطات فيما يتعلق بهويته وجنسيته، أو عندما لا يتعاون بشكل كافٍ لتأمين بدائل لجواز سفره، لا يُسمح له مستقبلاً أن يحصل على تصريح منع الترحيل (دولدونغ).

كما يشدد المشروع على ان قرار المغادرة الملزم بالتنفيذ يلغي تصريح “منع الترحيل” الممنوح سابقاً بالاضافة الى حرمانهم من دورات الاندماج والعروض الأخرى، والتي تؤدي إلى الحصول على الإقامة فيما بعد.

وكان مؤتمر وزراء الداخلية في المانيا اقر في كانون الاول الماضي قرارا يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين “خطرين” من جهات أمنية على بلدهم سوريا لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في حزيران 2019.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.

المصدر : سيريا نيوز

auto

شاهد أيضاً

دعم الاقاليم التي ستتأثر سلبا من انتاج الفحم في المانيا

جريمة جديدة لاجئ قتل زوجته بسبب خلاف عائلي في المانيا

أقدم لاجئ سوري على قتل زوجته بعدة طعنات بسبب خلاف عائلي في بلدة فالدناب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *