الرئيسية / اوروبا / كرواتيا تعيد لاجئين بالعنف والترهيب

كرواتيا تعيد لاجئين بالعنف والترهيب

إتهمت منظمة (هيومن رايتس ووتش) المعنية بحقوق الإنسان كرواتيا بإرجاع لاجئين كانوا يحاولون الدخول إليها من البوسنة بالعنف والترهيب وعدم السماح لهم بالتقدم بطلبات لجوء.
وقالت المنظمة الحقوقية والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها ان قوات الشرطة الكرواتية استخدمت العنف والترهيب أثناء إعادتها لمهاجرين كانوا يحاولون عبور الحدود مع البوسنة.
وجاء في تقرير المنظمة والذي نشر اليوم مقابلات مع 20 شخص، من بينهم 11 رب أسرة ومهاجر قاصر واحد غير مصحوب، جميعهم قالوا إن الشرطة الكرواتية أبعدتهم إلى البوسنة والهرسك دون أن يتاح لهم المجال للتقدم بطلب لجوء، وذلك بعد أن تم احتجازهم لفترة من الزمن.

كرواتيا تعيد لاجئين بالعنف والترهيب

واشارت الى ان 16 من الذين أدلوا بشهاداتهم، وضمنهم نساء وأطفال، قالوا إنهم تعرضوا للضرب في بعض الأحيان من قبل عناصر الشرطة، الذين قاموا بسرقة أموالهم والاستيلاء على هواتفهم المحمولة أو تكسيرها.
وحذرت هيومان رايتس ووتش السلطات الكرواتية من أن حرمان الأشخاص من حقهم في طلب اللجوء يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي، وحثت المفوضية الأوروبية على الضغط على كرواتيا من أجل وقف الإعادة التعسفية لطالبي اللجوء والتحقيق في مزاعم العنف.
وكانت مفوضية شؤون اللاجئين قد أفادت في آب/أغسطس الماضي عن تلقيها تقارير تفيد بأن الشرطة الكرواتية أجبرت 2,500 مهاجر وطالب لجوء على العودة إلى البوسنة وصربيا منذ بداية 2018م.
وتضمنت تلك التقارير اتهامات للشرطة الكرواتية باستخدام العنف مع المهاجرين وحتى سرقة مقتنياتهم.

المصدر : اخبار اليمن

auto

شاهد أيضاً

تراجع معدلات الخصوبة في اوروبا وحوافز مالية للانجاب والحل بيد اللاجئين

تواجه البلدان الإسكندنافية تراجعا لافتا في معدلات الخصوبة بعدما تصدرت طويلا قائمة البلدان الأوروبية في …

نظام درجات يربط بين الاختلافات الجينية واحتمال أن يعيش الشخص عمر اطول

نشرت صحيفة “هيرالد” الاسكتلندية تقريرا لمراسلتها هيلين ماكارديل عن تطور جديد فيما يتعلق بحساب العمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *